recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل العاشوراء | أحلي من المحلات

طريقة عمل العاشوراء | أحلي من المحلات
طريقة عمل العاشوراء | أحلي من المحلات

طريقة عمل العاشوراء | أحلي من المحلات


تعد العاشوراء أحد أنواع الحلوى الرئيسية التي يحرص العديد من الأشخاص علي تحضيرها للاحتفال بيوم عاشوراء المبارك ، وتختلف طرق طهي العاشوراء من منزل لآخر.

 

ويحرص البعض علي إضافة المكسرات أو الفواكه أو أي إضافات أخري علي طبق العاشوراء ، والتي يعطيها مذاق خاص ومميز ، وبمناسبة اقتراب يوم عاشوراء المبارك أعددنا لكم طبق حلوي العاشوراء المميز في المنزل وأحلي من المحلات.


مقادير العاشوراء


- ربع كجم غلة قمح مقشورة
- لتر لبن سائل
- كوب إلا ربع سكر ( أو حسب الرغبة )
- ثلث كوب جوز هند
- 2 ملعقة كبيرة كريم شانتيه
- 2 ملعقة كبيرة قشطة
- 2 ملعقة كبيرة نشا
- 2 ملعقة كبيرة لبن باودر
- كيس فانيليا

طريقة إعداد العاشوراء أحلي من المحلات


* نغسل غلة القمح جيداً في الماء ، ثم ننقعها في الماء لمدة 12 ساعة.

* نصفي غلة القمح جيداً من الماء المنقوع فيه ، ثم نغسلها جيداً مرة أخري ونضعها في حلة عميقة ، ثم نضع القليل من الماء ويجب أن يكون الماء أعلي من غلة القمح بعقلة إصبع تقريباً ، ثم نضعها علي النار بدرجة حرارة متوسطة ونتركها حتي تغلي ونشيل الريم من علي الوجه.

* نغطي الحلة علي غلة القمح بالورب ونتركها لمدة 30 دقيقة تقريباً مع التقليب الجيد من حين لآخر ، ويجب أن يكون القليل من الماء مع غلة القمح.

* نأخذ كوب من اللبن ونضع فيه النشا والكريم شانتيه واللبن الباودر ونقلبه جيداً حتي تتجانس كل المكونات ، ثم نتركه جانباً.

* نضع باقي كمية اللبن علي الغلة ونقلبه جيداً ، ثم نهدي النار ونضع السكر ونقلبه جيداً ، ونتركها لمدة 10 دقائق تقريباً مع التقليب الجيد من حين لآخر.

* نقلب كوب اللبن اللي تركناه جانباً ، ثم نضعه علي غلة القمح ونقلبها جيداً بالمضرب اليدوي ، ثم نضع جوز الهند ونقلب جيداً حتي نحصل علي القوام المطلوب ، ثم نضع كيس الفانيليا ونقلبها جيداً ، ثم نضع القشطة ونقلبها جيداً مرة أخري حتي تختفي.

* نضع العاشوراء في أطباق أو كاسات التقديم ونتركها لمدة ساعة تقريباً حتي تبرد ، ثم نزينها حسب الرغبة ، ثم نغطيها ونضعها في الثلاجة حتي وقت التقديم وتقدم باردة.


الأدوات المستخدمة

- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- مضرب يدوي
- مصفي
- طبق أو بولة كبيرة
- حلة
- كاسات للتقديم
- بوتاجاز
- ثلاجة
google-playkhamsatmostaqltradent