recent
وجبات ساخنة

طريقة عمل كيكة الزبادي

الصفحة الرئيسية
طريقة عمل كيكة الزبادي
طريقة عمل كيكة الزبادي

طريقة عمل كيكة الزبادي 

نوضح لكم أسهل وأسرع طريقة لعمل كيكة الزبادي الهشة والشهية للغاية وبالمقادير المضبوطة والتي تعتمد علي الزبادي بشكل أساسي مما يجعلها من وصفات الكيك المفيدة للأطفال ، ويمكنك أن تعتمدها أسبوعياً ضمن وصفات الكيك الخفيفة واللذيذة ، ويطلق عليها أيضاً الكيكة القطنية أو الإسفنجية نظراً لنعومتها وهشاشة قوامها بعد النضج.

ولكل محبين الكيك مع الشاي ولكل من يعني من مشاكل في المعدة نقدم لكم طريقة عمل كيكة الزبادي سهلة التحضير ، نظراً لأنها من الحلويات سهلة الهضم ويزيد الزبادي من طراوة الكيك مما يجعله خفيفاً وشهياً دون متاعب صحية .


مقادير كيكة الزبادي 

- 5 حبات بيض
- 2 كوب دقيق منخول
- كوب زبادي
- كوب سكر
- كوب زيت
- 2 كيس فانيليا
- كيس كيك شيف
- ملعقة كبيرة خل
- رشة ملح

طريقة إعداد كيكة الزبادي 

* نضع الدقيق المنخول والكيك شيف والفانيليا والملح في وعاء عميق ونخلطهم جيداً بالمضرب اليدوي ، ثم نتركهم جانباً.

* نضع البيض والسكر والخل في وعاء عميق آخر ونخلطهم جيداً بالمضرب الكهربائي علي سرعة عالية حتي يصبح لونه فاتح ، ثم نضع الزيت بالتدريج مع الخلط الجيد ، ثم نضع الزبادي ونخلط مرة أخري علي سرعة منخفضة ، ثم نضع خليط الدقيق بالتدريج مع الخلط الجيد بالمضرب اليدوي حتي تتجانس كل المكونات ونحصل علي القوام المطلوب.

* نضع ورقة زبدة في قالب الكيك ، ثم نضع خليط كيكة الزبادي ونخرج منها الهواء ، ثم نضعها في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 لمدة 35 إلي 40 دقيقة تقريباً حتي تمام النضج ونختبرها بالخلة ونقدمها بجانب الشاي أو النسكافيه حسب الرغبة.

الأدوات المستخدمة

- 2 بولة كبيرة
- منخل دقيق
- كوب معياري
- ملعقة كبيرة
- مضرب كهربائي
- مضرب يدوي
- قالب كيك
- فرن كهربائي
- خلة
google-playkhamsatmostaqltradent